أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

واحة الذاكرة: الذاكرة التاريخية وانتهاكات حقوق الإنسان في الصحراء الغربية - د. كارلوس مارتين بيريستان وإيلواسا غونزاليس ( ترجمة مصطفى الكتاب )

كتاب بالغ الاهمية أصدره الإسبانيان د. كارلوس مارتين بيريستان وإيلواسا غونزاليس هيدالغو سنة 2012 وهو توثيق تاريخي باسلوب علمي ومنهجي  لإنتهاكات حقوق الانسان في الصحراء الغربية المرتكبة من طرف الاحتلال المغربي بناءا على شهادات 261 من الضحايا وشهود عيان، إنه بحق الذاكرة التاريخية لمسلسل الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في الصحراء الغربية. 

  
قد تمت معالجة  هذه الشهادات بأسلوب التحليل النفسي  بتبيان الأثر النفسي على الضحايا وأسرهم وتناول العنف الموجه ضد النساء  وتحليل أساليب المقاومة الموجهة ضد هذه الانتهاكات ، ثم بناء تصور أوسع حول قضايا الذاكرة التاريخية وجبر الضرر.

الكتاب يقع في مجلدين وقد قدم الكاتب والدبلوماسي الصحراوي مصطفى الكتاب ملخصا عنه في ترجمة مختصرة من الاسبانية إلى اللغة العربية.

جدير بالذكر أن كارلوس مارتين بيريستان دكتور في علم النفس وله تجربة غنية في معالجة قضايا انتهاكات حقوق الإنسان وقضايا  الذاكرة عند ضحايا العنف من خلال عمله لمدة تقارب 24 سنة في أمريكا اللاتينية.


📌 لتحميل الكتاب :



عن الكاتب

...

التعليقات


اتصل بنا

هذا الموقع يعتبر محاولة لتجميع و تسهيل الوصول إلى كل المصادر والبحوث والدراسات لكل الباحثين والدارسين والمهتمين بالشعب الصحراوي في كل مناحي عيشه الاجتماعية والثقافية والتاريخية والسياسية. اشترك في قائمة البريد ليصلك كل جديدنا.

جميع الحقوق محفوظة

أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية