أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

جمهورية الرمال (انثروبولوجيا ثورة) - صوفي كاراتيني La république des sables ( Anthropologie d'une révolution) - Sophie Caratini

كتاب للباحثة الفرنسية المتخصصة في منطقة  شمال غرب افريقيا "صوفي كاراتيني" صدر عن دار لارماتان سنة 1989.

الكتاب يضم عدداً من المقالات التي سبق أن نشرتها الباحثة كاراتيني وتناولت فيها عرض وتحليل انثروبولوجي للتحولات التي عرفها المجتمع الصحراوي الذي تعرض للحرب والتهجير القسري واللجؤ.

الكتاب يجيب عن تساؤلات الباحثين والدارسين للمجتمع والإنسان الصحراوي وهو بذلك يسد فراغا في الدراسات التي تتناول قضية الصحراء الغربية.

تقول مؤلفة الكتاب: "تتعامل العديد من المنشورات حول الصحراء الغربية بالفعل مع تاريخ الصراع ، ومسائل القانون الدولي أو السياسة ، ولكن نادرًا ما تكون المقاربات الأنثروبولوجية للسكان أنفسهم ، والمعروفة بشكل سيئ للغاية في جوانبها الثقافية والاجتماعية ، وهذا حتى في المجال الإنساني أو الاجتماعي".

يحلل الكتاب من وجهة نظر العلوم الإنسانية التحولات الكبرى التي عرفها المجتمع الصحراوي ومنظومة العلاقات الاجتماعية والانسانية والسياسية والإدارية التي نشأت في ظل التجربة الفريدة للصحراويين في إقامة دولتهم في المنفى والتي نحتفل هذه الأيام بالذكرى السادسة والأربعين لميلادها.


📌 لتحميل الكتاب : 

اضغط هنا

عن الكاتب

...

التعليقات


اتصل بنا

هذا الموقع يعتبر محاولة لتجميع و تسهيل الوصول إلى كل المصادر والبحوث والدراسات لكل الباحثين والدارسين والمهتمين بالشعب الصحراوي في كل مناحي عيشه الاجتماعية والثقافية والتاريخية والسياسية. اشترك في قائمة البريد ليصلك كل جديدنا.

جميع الحقوق محفوظة

أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية