أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

Stories of the Sahara - Sanmao - قصص الصحراء - سانماو

صدرت قصص الصحراء أول مرة سنة 1976 وأعيد طبعها وترجمتها إلى لغات عديدة فهي أشهر أعمال الروائية الصينية- التايوانية "تشين ماوبينغ" التي اشتهرت باسم "سانماو" التي ولدت في الصين سنة 1943 ودرست في ألمانيا والولايات المتحدة وإسبانيا ، ثم عاشت ردحا من الزمن في مدينة العيون رفقة زوجها خوسيه ماريا كويرو الذي عمل في منجم بوكراع.

"قصص الصحراء" أوصل سانماو الى العالمية عبارة عن 13 قصة قصيرة تصف حياة الكاتبة في الصحراء الغربية التي وقعت في حبها أرضا وشعبا كما تظهر في معظم اعمالها.

لقد كانت الكاتبة قريبة من حياة البسطاء وهي التي كتبت "قررت أن أسجل بأمانة حياة الناس العاديين الذين لا تُسمع أصواتهم" عبر قصصها القصيرة ان تجعل عددا كبيرا من قرائها في أنحاء العالم يعيشون رهبة الصحراء ويحسون جمالها المسيطر على قلب كل من وطئت قدماه أرضها عبر نصوص رومانسية جميلة خلقت عوالم من الجمال والسحر والسعادة لقرائها، فيقول الناقد  يانغ تشاو "إن الصحراء وجزر الكناري التي كتبتها سانماو هي قصص أسطورية تمامًا ... لقد خلقت سانماو سعادة حقيقية ورائعة لقرائها ... لقد أصبحت رمزًا تايوانيًا للسعادة والأحلام"


📌 لتحميل الكتاب :

عن الكاتب

...

التعليقات


اتصل بنا

هذا الموقع يعتبر محاولة لتجميع و تسهيل الوصول إلى كل المصادر والبحوث والدراسات لكل الباحثين والدارسين والمهتمين بالشعب الصحراوي في كل مناحي عيشه الاجتماعية والثقافية والتاريخية والسياسية. اشترك في قائمة البريد ليصلك كل جديدنا.

جميع الحقوق محفوظة

أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية