أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مخيم أكديم ايزيك - السيد حمدي يحظيه

"مخيم أكديم ايزيك" مجموعة قصصية للروائي والكاتب الصحراوي السيد حمدي يحظيه، صدرت في لندن سنة 2021 عن "اليناثا كولتورال".

يقدم الروائي والقاص السيد حمدي مجموعته القصصية قائلا "الذين بقوا في الوطن بعد احتلاله، كانوا يقاومون الاحتلال المغربي أفرادا وجماعات بعناد، كل بطريقته واسلوبه. كانوا يقاومون في تحد واضح للموت والسجن والنفي والمضايقات.  كانوا يحملون الاعلام ويعلقونها على أسلاك الكهرباء، وكانت الرياح المناضلة تساعدهم فتحرك تلك الأعلام كي ترفرف في الهواء لتغيظ الغزاة.
كانت جدران  مدنهم المناضلة تسمح لهم أن يرسموا ويكتبوا على وجوهها شعارات الرفض والغضب.
حين يجتمعون في منازلهم ينساب الوطن المحتل بين كلماتهم قصائد شعر، أغنيات،  شعارات، أفكارا ومقاومة باسلة. في الخارج،  يقف جنود الاحتلال في كل زاوية يفتشون الريح، يضربون الجدران ويصعدون على الرافعات لنزع علم تلوح به الريح فوق عمود كهرباء....".
تضم هذه المجموعة القصصية المكرسة للمقاومة السلمية في الاراضي الصحراوية المحتلة ثلاث عشرة قصة قصيرة، تختلف شخوصها ووقائعها ومسرح أحداثها ولكن يربطها خيط ناظم يتمثل في رفض الاحتلال والاصرار على المقاومة حتى النصر.

📌 لتحميل الكتاب :


عن الكاتب

...

التعليقات


اتصل بنا

هذا الموقع يعتبر محاولة لتجميع و تسهيل الوصول إلى كل المصادر والبحوث والدراسات لكل الباحثين والدارسين والمهتمين بالشعب الصحراوي في كل مناحي عيشه الاجتماعية والثقافية والتاريخية والسياسية. اشترك في قائمة البريد ليصلك كل جديدنا.

جميع الحقوق محفوظة

أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية