أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

? Endgame in the Western Sahara: What Future for Africa's Last Colony - نهاية اللعبة في الصحراء الغربية: أي مستقبل لآخر مستعمرة افريقية؟

نهاية اللعبة في الصحراء الغربية: أي مستقبل لآخر مستعمرة افريقية؟

كتاب للصحفي البريطاني بمحلة الفاينانشل تايمز "توبي شيللي" الذي عمل مراسلا لعقود من الزمن في عشرات النقاط الساخنة حول العالم وأصدر عددا من الكتب التوثيقية حول القضايا السياسية الراهنة.

يعتبر كتاب "نهاية اللعبة في الصحراء الغربية" خلاصة عمل ميداني قاد المؤلف إلى الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية ومخيمات اللاجئين الصحراويين والأراضي المحررة مع استحضار عشرات الأعمال المنشورة حول النزاع في الصحراء الغربية الذي تابعه لسنوات مع إجراء مقابلات عديدة مع السياسيين والديبلوماسين في مختلف العواصم تركزت حول أسباب النزاع وآفاق حله.

يناقش "توبي شيللي" أسباب الحرب واستمرار النزاع في الصحراء  الغربية مستحضرا  صراع النفوذ بين القوى الكبرى على هذه المنطقة،  مركزا على دور الثروات الطبيعية في نشأة النزاع وديمومته، متتبعا أسباب فشل جهود الأمم المتحدة في تطبيق كل القرارات والمقترحات التي طرحت عبر عقود على طاولة الحل مفسرا أسباب الإصرار المغربي على مواصلة اختلال الصحراء الغربية رغم تكلفته الباهظة، معرجا على تجربة الدولة الصحراوية والدروس المستخلصة من المقاومة السلمية الصحراوية تحت الاحتلال المغربي.


📌 لتحميل الكتاب :




عن الكاتب

...

التعليقات


اتصل بنا

هذا الموقع يعتبر محاولة لتجميع و تسهيل الوصول إلى كل المصادر والبحوث والدراسات لكل الباحثين والدارسين والمهتمين بالشعب الصحراوي في كل مناحي عيشه الاجتماعية والثقافية والتاريخية والسياسية. اشترك في قائمة البريد ليصلك كل جديدنا.

جميع الحقوق محفوظة

أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية