أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

Silenced Resistance : Women, Dictatorships, and Genderwashing in Western Sahara and Equatorial Guinea - Joanna Allan - مقاومة صامتة: النساء والديكتاتوريات والغسيل الجنساني في الصحراء الغربية وغينيا الاستوائية

"مقاومة صامتة: النساء والديكتاتوريات والغسيل الجنساني في الصحراء الغربية وغينيا الاستوائية" من تأليف جوانا آلان الباحثة في جامعة دوهام هو كتاب جديد يقدم دراسة قائمة على تحليل تاريخي و ارشيفي من جهة وعلى عدد معتبر من المقابلات المباشرة لطرح تصور شامل حول دور المراة في الصحراء الغربية وغينيا الاستوائية اللتين تشتركان في كونهما مستعمرتان اسبانيتان في غرب افريقيا وتقعان الآن تحت حكم أنظمة استبدادية معروفة بسجلها المخزي في مجال انتهاك حقوق الانسان، كما تمنع شعوبهما من التمتع بثرواتهما الطبيعية الغنية.

وتركز الباحثة جوانا ألان على تاريخ المقاومة النسوية من خلال نماذج رائدة في المقاومة السلمية رغم الصعوبات التي تخلقها السلطة الدكتاتورية و الإكراهات المجتمعية.
   
على الرغم من استحالة الفصل بين الرجال والنساء في كل محطات المقاومة الصحراوية كما حاولت الكاتبة أن تفعل اعتمادا على مناهج البحث والدراسات التي قامت على واقع مجتمعات أخرى إلا انه من الصعب عدم الاعتراف بالجهد الكبير الذي قدمته جوانا ألان في دراستها وتثمين قدراتها على التحليل والمقارنة.

الكتاب صادر سنة 2019 عن مطبوعات جامعة ويسكونسن بالولايات المتحدة الأمريكية.


📌 لتحميل الكتاب :




عن الكاتب

...

التعليقات


اتصل بنا

هذا الموقع يعتبر محاولة لتجميع و تسهيل الوصول إلى كل المصادر والبحوث والدراسات لكل الباحثين والدارسين والمهتمين بالشعب الصحراوي في كل مناحي عيشه الاجتماعية والثقافية والتاريخية والسياسية. اشترك في قائمة البريد ليصلك كل جديدنا.

جميع الحقوق محفوظة

أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية