أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

صحراء الملثمين وعلاقاتها بشمال وغرب افريقيا من القرن 2 هـ / 8 م الى نهاية القرن 5 هـ / 11 م - د.الناني ولد الحسن

"صحراء الملثمين وعلاقاتها بشمال وغرب افريقيا من القرن 2 هـ / 8 م الى نهاية القرن 5 هـ / 11 م" كتاب للدكتور الناني ولد الحسن، أستاذ التاريخ في جامعة نواكشوط، الذي مثل خلاصة اطروحة جامعية.

يقدم المؤلف معتمدا على المراجع العربية الوسيطة الواسعة بشكل رئيسي و المراجع الاجنبية بصورة أقل، تفاصيل كثيرة حول السكان والاقتصاد والتجارة في منطقتنا خلال العصر الوسيط مع بيان العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية التي ربطت سكان هذه المنطقة بجوارهم الاقليمي وخاصة منطقة شمال افريقيا وشعوب افريقيا جنوب الصحراء.

يتناول الكتاب تاريخ الصحراء الغربية وموريتانيا من أزمنة ما قبل الفتح الاسلامي حتى بدايات الهجرات المعقلية، مع تتبع ظروف نشأة دولة المرابطين وتطورها و امتدادها.

كما يعرف الكتاب بصورة مجملة بالواقع السكاني والسياسي والاقتصادي للمنطقة خلال فترة مهمة من تاريخها قلما تتناولها الكتابات التاريخية ومن هنا تكمن أهمية الكتاب.

يقع كتاب "صحراء الملثمين" في 332 صفحة وقد صدر عن "دار المدى الاسلامي" سنة 2007.


📌 لتحميل الكتاب :

اضغط هنا 

عن الكاتب

...

التعليقات


اتصل بنا

هذا الموقع يعتبر محاولة لتجميع و تسهيل الوصول إلى كل المصادر والبحوث والدراسات لكل الباحثين والدارسين والمهتمين بالشعب الصحراوي في كل مناحي عيشه الاجتماعية والثقافية والتاريخية والسياسية. اشترك في قائمة البريد ليصلك كل جديدنا.

جميع الحقوق محفوظة

أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية