أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

البوليساريو من خطاب البندقية الى الفعل السياسي - السالك مفتاح

كتاب "البوليساريو، من خطاب البندقية الى الفعل السياسي" للاعلامي الصحراوي السالك مفتاح الصادر سنة 2012 يضم بين دفتيه مجموعة مقالات سبق للكاتب نشرها تتناول دور الاعلام في المعركة التحريرية التي يخوضها  الشعب الصحراوي لاستعادة أرضه المغتصبة.

‏يحاول الكاتب إضاءة جوانب متعددة من الصراع الصحراوي- المغربي من خلال المعالجة الاعلامية، من قبيل تأثير الخطاب الاعلامي في الرد على مغالطات الاحتلال و حراك الانتفاضة وملف الثروات الطبيعية و الدبلوماسية الشعبية وغيرها كثير. 

‏كما يطرح الكاتب أسئلة متعددة حول كيفية مساهمة الاعلام و الدبلوماسية و شتى اساليب الفعل السياسي في التاطير للحل ضمن مقاربة اعلامية سياسية، وكيف يمكن للخطاب الاعلامي التأسيس للسلام والتنمية والبناء المغاربي الحاضن لتطلعات شعوب المنطقة؟

‏يطرح الكاتب جملة من التساؤلات محاولا إثارة النقاش حول عدد من القضايا التي يراها كاعلامي صحراوي يدافع عن قضية عادلة لا تحظى بتغطية كافية في وسائل الإعلام العربية.

‏يقع الكتاب في 118 صفحة ويضم مجموعة من الملاحق والروابط ذات صلة بمواضيع الكتاب.


📌 لتحميل الكتاب :

اضغط هنا 

عن الكاتب

...

التعليقات


اتصل بنا

هذا الموقع يعتبر محاولة لتجميع و تسهيل الوصول إلى كل المصادر والبحوث والدراسات لكل الباحثين والدارسين والمهتمين بالشعب الصحراوي في كل مناحي عيشه الاجتماعية والثقافية والتاريخية والسياسية. اشترك في قائمة البريد ليصلك كل جديدنا.

جميع الحقوق محفوظة

أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية