أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

LOS SAHARAUIS - Tony Hodges

"الصحراويون"
  كتاب للأستاذ طوني هودجز ملخص شامل للقضية الصحراوية نشره مركز مجموعة حقوق الأقليات (MRG) من أجل إعطاء تصور شامل للرأي العام الغربي حول حقيقة النزاع في الصحراء الغربية عبر تقرير مختصر ولكنه شامل لجميع جوانب القضية الصحراوية.

يعرض المؤلف تاريخ الصحراء الغربية مركزا على الجوانب السياسية والاجتماعية والاقتصادية للمجتمع الصحراوي، بناء على الخبرة الواسعة التي راكمها المؤلف من خلال معالجته  لمعظم ما كتب عن القضية الصحراوية ومقابلاته الشخصية خلال زياراته المتكررة للأراضي المحررة والأراضي الصحراوية المحتلة والبلدان المجاورة للصحراء الغربية.

يمثل هذا الكتاب على قصره ملخصا هاما لتاريخ القضية الصحراوية مقدما بطريقة أكاديمية، ولا غرابة في ذلك،  فالمؤلف خبير في الشؤون الافريقية وهو خريج جامعة أكسفورد وجامعة كاليفورنيا وقد كتب كتابين عن الصحراء الغربية يعتبران من أهم المراجع المعاصرة حولها هما، القاموس التاريخي للصحراء الغربية ( 1982) والصحراء الغربية: جذور حرب الصحراء (1984).  

الكتاب الذي ننشره هنا هو الترجمة الاسبانية لكتاب طوني هودجز والتي صدرت سنة 2014، بعد ثلاثين سنة من صدور الكتاب الأصلي في طبعته الانجليزية وهو مايدل على أهمية هذا العمل الأكاديمي الثمين.



📌 لتحميل الكتاب :

اضغط هنا 

عن الكاتب

...

التعليقات


اتصل بنا

هذا الموقع يعتبر محاولة لتجميع و تسهيل الوصول إلى كل المصادر والبحوث والدراسات لكل الباحثين والدارسين والمهتمين بالشعب الصحراوي في كل مناحي عيشه الاجتماعية والثقافية والتاريخية والسياسية. اشترك في قائمة البريد ليصلك كل جديدنا.

جميع الحقوق محفوظة

أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية