أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

النزاع على الصحراء الغربية بين حق القوة وقوة الحق - مصطفى الكتاب ومحمد بادي

"النزاع على الصحراء الغربية بين حق القوة وقوة الحق" من تأليف مصطفى الكتاب ومحمد بادي، صدر سنة 1998 عن دار المختار في دمشق، من أوائل الكتب الصحراوية التي عالجت قضية الأطماع المغربية في الصحراء الغربية في محاولة لتمكين القارئ العربي-كما يرد في مقدمة الكتاب- من "الاطلاع على مختلف جوانب هذا النزاع، وإزالة الغموض الذي خلفته الآلة الإعلامية المسيطرة التي كرست الطرح المغربي ( على الأقل عربياً) يتعمدها تكرار مغالطات الحقوق التاريخية الوحدة الترابية..) التي كادت أن تصبح حقائق في أذهان الكثير من القراء، رغم تفاهتها أمام الحقائق والشهادات التاريخية".

بعد التعريف بالصحراء الغربية ارضا وشعبا، يتناول المؤلفان جذور الأطماع الاستعمارية الغربية في الصحراء الغربية  وتاريخ الأطماع المغربية كذلك و يفندان مايسميه المغرب بالحجج التاريخية من خلال شهادات المؤرخين والجغرافيين عبر استعراض عدد من الوثائق والنصوص التاريخية.

كما يناقش الكتاب بالتفصيل حكم محكمة العدل الدولية حول الصحراء الغربية ويستعرض محطات من تاريخ الصحراء الغربية المعاصر.

يتضمن الكتاب عددا من الخرائط والملاحق ذات الصلاة بموضوع الكتاب.


📌 لتحميل الكتاب :

اضغط هنا




عن الكاتب

...

التعليقات


اتصل بنا

هذا الموقع يعتبر محاولة لتجميع و تسهيل الوصول إلى كل المصادر والبحوث والدراسات لكل الباحثين والدارسين والمهتمين بالشعب الصحراوي في كل مناحي عيشه الاجتماعية والثقافية والتاريخية والسياسية. اشترك في قائمة البريد ليصلك كل جديدنا.

جميع الحقوق محفوظة

أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية