أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الصحراويون - محمد فاضل اسماعيل


الصحراويون كتاب للإعلامي والدبلوماسي والوزير الصحراوي السابق محمد فاضل اسماعيل المعروف بإسم محمد فاضل السويح، صدر هذا الكتاب باللغة الفرنسية في 240 صفحة عن دار لارماتان بباريس سنة 1998.

يسعى الكتاب إلى التعريف بالصحراويين كمجتمع نشأ في ظروف تاريخية متميزة وشغل رقعة جغرافية محددة وبنى نظما قيمية واجتماعية وسياسبة وعسكرية خاصة به.

يتناول الكتاب جذور المجتمع الصحراوي متتبعا تطوره التاريخي منذ القدم  وصولا إلى الفترة التي سبقت الوجود الاستعماري ثم مقاومته الطويلة للتسلل الاستعماري في شمال غرب إفريقيا ثم يصف بدايات الوعي السياسي عند الصحراويين من خلال مسار الحركة السياسية الصحراوية مخصصا جزءا مهما من كتابه للتجربة السياسية الصحراوية في إطار جبهة البوليساريو والجمهورية العربية الصحراوية قبل أن يخلص إلى علاقات ومواقف الدول والمنظمات الدولية من القضية الصحراوية.

يحتوي الكتاب على مجموعة قيمة من الملاحق ذات الصلة بموضوع الكتاب وفهرس بأهم المراجع التي تناولت المجتمع الصحراوي في اللغة الفرنسية.


📌 لتحميل الكتاب

عن الكاتب

...

التعليقات


اتصل بنا

هذا الموقع يعتبر محاولة لتجميع و تسهيل الوصول إلى كل المصادر والبحوث والدراسات لكل الباحثين والدارسين والمهتمين بالشعب الصحراوي في كل مناحي عيشه الاجتماعية والثقافية والتاريخية والسياسية. اشترك في قائمة البريد ليصلك كل جديدنا.

جميع الحقوق محفوظة

أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية