أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

SAHARA libro de lectura bilingue - كتاب الصحراء: كتاب مزدوج اللغة للمطالعة في المرحلة الابتدائية

كتاب " الصحراء:  كتاب مزدوج اللغة للمطالعة في المرحلة الابتدائية"  من تأليف  الأستاذ  "فيرناندو لويس الباريث كريسبو" وهو من اصدارات الحكومة المحلية للصحراء الإسبانية، العيون سنة 1975.

هذا الكتاب رغم بساطة لغته -لأنه معد للقراءة في المرحلة الإبتدائية من التعليم الأساسي-  فإنه يضم معلومات أساسية واسعة عن الصحراء الغربية خلال الفترة الاستعمارية الاسبانية، فهو يتناول باللغتين العربية والإسبانية معطيات متنوعة  حول الموقع الجغرافي والتضاريس والمناخ والمياه والسكان والنباتات والحيوانات والثقافة المحلية والشعائر الدينية والطقوس المختلفة، بالإضافة إلى التنظيم الاجتماعي والإداري والسياسي حينها.
 
ورغم تقادم عدد من تلك المعلومات فإن الكتاب يمثل صورة مجملة متعددة الزوايا للصحراء الغربية وسكانها وطبيعتها من وجهة النظر الرسمية للدولة الاسبانية خلال العقود الأخيرة من وجودها في الصحراء الغربية، التي كانت يومئذ تمثل المقاطعة 53 ضمن مقاطعات الدولة الإسبانية.
يقع الكتاب في 89 صفحة ومزود بعدد كبير من الرسوم الإيضاحية.


📌 لتحميل الكتاب :

عن الكاتب

...

التعليقات


اتصل بنا

هذا الموقع يعتبر محاولة لتجميع و تسهيل الوصول إلى كل المصادر والبحوث والدراسات لكل الباحثين والدارسين والمهتمين بالشعب الصحراوي في كل مناحي عيشه الاجتماعية والثقافية والتاريخية والسياسية. اشترك في قائمة البريد ليصلك كل جديدنا.

جميع الحقوق محفوظة

أنيش المكتبة الالكترونية الصحراوية